التنويع والتغيير أمران ضروريان في حياة كل رجل أنيق يطمح بالبقاء في الصدارة في كل أمر يقوم به. والتغيير لا يجب أن يقتصر فقط على الملابس أو الأكسسوارات بل يجب أن يتخطاه إلى العطور أيضاً. ففي كل عام يجب أن تعيد ابتكار نفسك وتعيد ابتكار العطور التي تستخدمها إذ كلما تقدمت في السن كلما تغيرت طريقة 3-Hermes launch - Neroli - @Benoit Teillet (20) مما يستوجب عليك البحث عن عطور جديدة. ولكن لا تقلق فعملية البحث عن العطر المناسب ليست بالأمر الصعب في حال كنت تعرف ما الذي يجب عليك فعله وما هي النغمات التي يجب أن تتواجد في عطرك لمنحك الرائحة التي ستكمل إطلالتك بغلالة شذية تزيدك جاذبية وتألقاً ، إليك بعض النصائح التي ستساعدك على اختيار العطر المناسب لعمرك:

في العشرينات وما دون: 

20s and Below: يتمتع الرجل في هذا العمر بالشباب وحب المغامرة وهو يشعر في هذا العمر أن العالم ملك يديه وأنه قادر على القيام بكل ما يخطر على باله. ويجب عليه اختيار العطور القادرة على عكس هذا الجانب الحيوي من عمره من أجل ذلك يجب عليه البحث عن عطور بنغمات حمضية طاغية تنضح بالانتعاش.

في الثلاثين

30s: في هذا العمر تتبلور شخصية الرجل بشكل أكبر ويصبح أكثر نضجاً لكنه لا يتخلى عن الصبي المشاكس في داخله. إنه العمر الذي يعمل فيه الرجل بجهد من أجل تطوير مهنته، كما أنه العمر الذي تتطور فيه شخصية الرجل وتصبح أكثر اتزاناً. اختيار العطر في هذها العمر يجب أن يعكس هذه الازدواجية في الشخصية فيضم نغمات منعشة وأخرى قوية مثل الباتشولي.

في الأربعين

40s: في الأربعين يكتمل نضوج الرجل ويتقدم كثيراً في عمله ويصبح أكثر هدوءاً ويعرف ما يريد. من أجل ذلك يجب أن يختار عطوراً قوية وهادئة تحتوي على نغمات مثل العود والأخشاب. و مثال  على ذلك عطر “فالنتينو أومو” Valentino Uomo من “فالنتينو” Valentino يعبق بالتاريخ بطابع كلاسيكي مشرق. إنه عطرٌ تغلفه أناقة صافية تمزج بين البرغموت المنعش والقليل من التوابل. وبعد أن يظهر عبق الآس العطري الخفيف، تفوح رائحة القهوة الزكية ونفحات متلألئة من كريمة الجاندويا في تناغم ثنائي ساحر لا ينسى. وأخيراً يفوح هذا العطر بعبق مسك الجلد الأبيض الذي يكشف بدوره عن نفحات خشب الأرز العظيم. إنه مزيج كلاسيكي متناغم بنفحات الخشب المرهفة مع لمسة من الغموض للتلاعب بتوازنه.

في الخمسين

50s: في هذا السن يصل الرجل إلى قمة العطاء والتقدم في العمل. إنه السن الذي يرتدي فيه الردل البدلات المحددة القصة. ويصل إلى مرحلة من الاستقرار بحيث لا يعود يكترث بآراء الآخرين. والعطور التي تناسبه في هذا العمر هي تلك المحتوية على نغمات الفانيليا.