الیوم نبحر مع قصة واحد من أرقى بیوت الازیاء ، و واحد من الذین صنعوا أروع العطور الناجحة ، و ھو أول من تفنن في صناعة عطورا نسائیة ، لتتمیز بھا دار عطوره عن عطور الآخرین . انھ لوریس أزارو مصمم الأزیاء الفرنسیة ، الشھیر الذى ولد فى فبرایر عام 1933 ، فى تونس من أصول صقلیة و توفى عام 2003 عن عمر یناھز السبعین عام بدایتھ كانت عام 1962 حینما اتجھ الى باریس ، لانشاء خطا لھ فى عالم الأزیاء و الموضة ، و كان معروفا بصنع الثیاب ایضا باستخدام سلاسل زاھیة الألوان ، المنسوجة على القمصان ، لجعل الثیاب المصممة فریدة و جذابة . على مدى حیاتھ المھنیة الممیزة للنخبة ، من المجتمع الفرنسى ، وغالبا ما تمیزت إبداعاتھ بالدیكورات المزخرفة ، والمجسمات الجریئة. كان معروفا الطویلة ، ارتدى ملابسھ المشاھیر ، بما في ذلك العدید مثل صوفیا لورین ، راكیل ولش ، ماریسا بیرینسون ، كلودیا كاردینالي ، ایزابیل أدجاني ، كیت وینسلت ونیكول كیدمان. اصدر ارزارو مجموعة واسعة من المنتجات ، بما فیھا ملابس المرأة ، وخطوط الملابس الرجالیة والإكسسوارات ، فضلا عن مجموعة واسعة من العطور الناجحة. في عام 1975 انتج العطر الأول الذي یحمل اسمھ و ھو عطر ازارو للمرأة ، و في عام 1978 أصدر النسخة الرجالیة من العطر و یحمل اسم ازارو للرجل . وبمرور الوقت أصبح یعرف ازارو بعطوره بقدر ما تعرف ملابسھ. وكان اللون الأزرق المفضل لدیھ و قد قال ازارو یوما أن “ اللون الأزرق ھو اللون الذي یناسبني ”. “ جاء الوحي من محیط البلد الذي ولدت فیھ ، تونس و لقد تركت العنان لنفسي سابحا في الغلاف الجوي للبلد منذ طفولتي مع الروائح الرائعة ، وألوانھا ، و زھورھا ونسیمھا ، حیث زرقة البحر والسماء. ” توفي لوریس ازارو في سن الـ 70 في باریس فرنسا. في عام 2004 المصمم الفرنسي فانیسا سیوارد تولى منصب رئیس مصممي بیت ازارو. دار ازارو حتى الأن تواصل إطلاق قدم لنا ازارو 32 عطر . أول الاصدارت في عام 1975 والأحدث عام 2010. تخترع عطور ازارو بالتعاون مع الأنوف الملابس ولكنھا أصبحت معروفة أكثر باسمھا في عالم العطور. ریتشارد فیرتز ، جیرار میشیل ، لوران برویار ، بوبروي كارین ، بیسكو اولیفییھ ، میشال المارك ، فابریس بلجریني ، ناتالي اورلین جوشارد ، سویزاك لوكاس ، رینو كریستوف ، بوزانتیا آني ، موریلاس البرتو ، انتوني جیرارد ، ھایدنرش مارتن ، فیستو ، جاك كافالیر ، كارون فرانسواز ، أورسولا اندل ، ھاري رافاییل ، وایبانیز ریتشارد ، لانسیر سیدوني ، میناردو أنیك ، میكالون دومیتیل ، اولیفییھ بولج.

ھذه باقة من أولى عطور أزارو للرجال و النساء :

  • عطر ازارو للنساء ، و الذي صدر في عام 1975 ، و ھو عطر كلاسیكي غایة في الناقة و الجاذبیة ، یحوي مزیجا قویا و فریدا و أنثویا من أرقى الأزھار مع الفواكھ و الأخشاب العطریة . و یعتبر العطر علامة ممیزة في تاریخ العطور النسائیة حتى یومنا ھذا.
  • 2 – عطر ازارو للرجال ، الذي ظھر في عام 1978 و ھو مزیج فرید و كلاسیكي غایة في الأناقة یحوي مزیجا رائعا مناللافندر و الریحان و الینسون و اللیمون مع باقة رائعة جدا من الأخشاب العطریة . العطر إلى الأن محل طلب كبیر لدى الرجالالبالغین عشاق الأناقة الكلاسیكیة.
  • 3 – عطر ازارو 9 للنساء ، ظھر بعد 9 سنوات من انشاء أول عطر لأزارو نجح فیھ ازارو من جدید ، في خط الأضواء والتربع على عرش العطور النسائیة المثیرة من جدید مع لمحات كلاسیكیة مثل سابقھ و لكن أكثر جرأة و شھوانیة ھذه المرة . العطر ظھر في 1984 و یحوي باقة أنیقة جدا من الأزھار مع تلمیحات مثیرة جدا من الفواكھ و الفانیلیا.
  • 4 – عطر اكتیور للرجال ، ظھر في عام 1989 ، بعد أكثر من عقد على ظھور العطر الرجالي الأول من ازارو ، و ھذه المرةمع أجواء دافئة و ذكوریة ، بسبب التوابل التي یحویھا العطر مع فیض من روائح الأزھار و الفواكھ الحلوة و الحمضیات والجلود . العطر استثنائي و فرید من نوعھ و حقق نجاحا كبیرا ، لكن بقى عطر ازارو للرجل ، ھو الأكثر شعبیة !!

Designer-Calvin-Klein-225x300